أمريكية تكسب 55 مليون دولار من "جونسون أند جونسون" والسبب...

شركة "جونسون آند جونسون"

04.05.2016 | 09:01

غرمت  محكمة أمريكية شركة "جونسون آند جونسون" بتعويضات تتجاوز 55 مليون دولار لصالح سيدة أمريكية أصيبت بسرطان المبيض نتيجة استخدمها أحد منتجات الشركة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن الشركة التي تواجه نحو 1200 قضية مماثلة، تصر على أن منتجاتها آمنة وتقول إنها ستطعن في الحكم الصادر.

 

وأفاد باحثون أن "وجود علاقة بين حدوث إصابة بسرطان المبيض واستخدام المنتج غير مؤكدة".

 

وقالت غلوريا ريستيسوند، 62 عاما، إنها كانت تستخدم مسحوق "تالك"  الذي تنتجه شركة جونسون أند جونسون لعشرات السنين لتنظيف أعضائها التناسلية.

 

وكانت ريستيسوند قد شخصت بإصابتها بسرطان المبيض عام 2011 وأجرى لها الأطباء عملية استئصال رحم وجراحات ذات صلة بحالتها المرضية، وهي حاليا في مرحلة الاستشفاء من مرض السرطان.

 

واستغرقت الدعوى ثلاثة أسابيع في ولاية ميسوري الأمريكية، وقضت محكمة الولاية بتعويض السيدة بقيمة 5 ملايين دولار ودفع 50 مليون دولار كتعويض تأديبي.

 

ومن جهتها, قالت كارول جودريتش المتحدثة باسم جونسون أند جونسون إن الحكم يتعارض مع أبحاث أجريت على مدار 30 عاما تؤكد سلامة استخدام مسحوق "تالك" في أغراض التجميل، وأضافت أن الشركة تعتزم الطعن على الحكم وستظل تدافع عن سلامة منتجاتها.

 

وتأتي القضية في أعقاب قضية أخرى رفعت في شباط الماضي وصدر بشأنها حكما بإلزام الشركة بدفع تعويض قيمته 72 مليون دولار لأسرة سيدة زعمت أن وفاتها كانت بسبب استخدام مسحوق "تالك" للأطفال من إنتاج الشركة.

وتوجد أمام المحاكم  1200 قضية أخرى ضد الشركة معلقة لم يبت فيها، كما تراجعت أسهم الشركة بواقع 18 سنتا بعد ساعات من التداول ليصل سعر السهم إلى 112.57 دولار.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved